28 فبراير 2019

توقيع اتفاقية تعاون بين الجمعية ومكتب عامر العمرو للمحاماة والاستشارات القانونية

الرياض 21 مارس 2019 م

وقعت في الرياض يوم الخميس الموافق ٢١ مارس ٢٠١٩م اتفاقية تعاون بين الجمعية السعودية لكتاب الرأي «رأي» ومكتب عامر العمرو للمحاماة والاستشارات القانونية بالتعاون مع شركة دي إل إيه بايبر الدولية لتمثيل الجمعية وتقديم الاستشارات القانونية لها، والإرشاد القانوني لكتاب الرأي من أعضائها في قضايا النشر.

وأوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية علي أحمد الشدي أن الاتفاقية تدعم قدرات الجمعية على تحقيق أهدافها، وتسهم في تعزيز الوعي القانوني لدى أعضاء الجمعية في ما يتعلق بأنظمة النشر، مثمنا مبادرة مكتب العمرو للمحاماة والاستشارات القانونية.

ومن جانبه، أوضح المحامي عامر عبدالعزيز العمرو أن الاتفاقية تأتي ضمن مبادرات مكتبه لدعم مؤسسات المجتمع المدني، وتعزيز دور الجمعية في تحقيق أهدافها في المجتمع وتعزيز المسيرة التنموية للوطن.

وتتضمن الاتفاقية بالإضافة إلى قيام مكتب عامر العمرو بتمثيل الجمعية وتقديم الاستشارات القانونية لها، وإرشاد كتاب الرأي من أعضاء الجمعية في قضايا النشر، إعداد منهج برنامج تدريب مهارات قانونية عملية لتحديث وتعريف كتاب الرأي بأنظمة النشر لتعزيز الثقافة القانونية وتمكين كاتب الرأي من ممارسة دورهم في أطر متوافقة مع أنظمة النشر.